ابحث فى المدونة

جارٍ التحميل...

المواضيع الاكثر مشاهده

أحدث المواضيع

تعتبر القاعات الكبيرة المكيفة ( large air conditioning) واحدة من أهم تطبيقات تكييف الهواء( HVAC ) والتي تعتمد راحة الزوار بها علي نهج سريان الهواء المكيف وتوزيعات درجات الحرارة(temreature )والرطوبة النسبية( water vapour ), مع تواجد اعداد كبيرة من المدعويين بالقاعة.
لذا لابد من دراسة تأثير أعداد الحضور وتواجدهم بالقاعة علي نهج سريان الهواء(  air flow patterns داخل القاعة بهدف الحصول علي أفضل راحة حرارية للمدعويين وأفضل توزيع للهواء المكيف وأقل نسبة لتركيز ثاني أكسيد الكربون في القاعة.
و تتم هذه الدراسات من خلال الحسابات الديناميكية للموائع CFD. باستخدام برنامج الحسابات و النمذجة (FLUENT 6.2).وفيه تقوم حزمة  البرامج الحسابية بحل معادلات حفظ الكتلة وكمية الحرارة والطاقة بالإضافة إلى نموذج k-ε  لوصف السريان المضطرب الدوامى (the continuity, momentum and energy conservation equations in addition to the standard k-ε model equations for turbulence closure)

وعند استخدام برنامج fluent لابد من ادخال بيانات مثل درجات الحرارة الاولية الرطوبة النسبية للمكان وكمية ثاني اكسيد الكربون وسرعة الهواء ومن خلال حل المعادلات ينتج لنا اذا كان هذا المكان ملائم من حيث التهوية والحرارة وهكذا.

0 comments:

data: commentLabel/
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...