ابحث فى المدونة

جارٍ التحميل...

المواضيع الاكثر مشاهده

أحدث المواضيع

يعتبر محرك الديزل اكثر انواع المحركات الميكانيكية جودة من ناحية توليد الطاقة والدليل على ذلك هو الانتشار الواسع للمحرك في كثير من المجالات وذلك لانه عن حرق كمية معينة من الوقود ولو كانت صغيرة تولد طاقة اكبر في محرك الديزل عن غيره من المحركات.


يعتبر وقود الديزل المستخدم في محركات الديزل من ارخص انواع الوقود و اكثرها وفرة مقارنة بمحركات البنزين وكذلك يوفر محرك الديزل في استهلاك الوقود.


والميزة الاكبر لمحرك الديزل انه في استهلاك الوقود على حسب الحمل المطلوب وليس كما في محركات البنزين التي تستهلك كميات كبيرة من الوقود في الاحمال الجزئية.


كذلك يعتبر محرك الديزل امن بحيث ان الوقود المستخدم اقل عرضة للاشتعال من غيره من النواع مثل البنزين الذي يستجيب للاشتعال بسرعة عالية.


و لذلك يفضل استخدام محرك الديزل في التطبيقات البحرية.


و يحتفظ المحرك بكفاءة في التشغيل مهما طالت مدة تشغيله طالما توفرت له الصيانة الازمة و الدورية و لذك يستخدم في توليد الكهرباء.


وفي الاماكن الصحراوية التي نحتاج فيها توليد للكهرباء يفضل استخدامه لكفاءته وكذلك لانه لا يحتاج الى كميات كبيرة من المياه فهو يعتبر وحدة كاملة في توليد الطاقة من حيث الوزن والحجم المتناسبين مما جعله مناسب في الاستخدام في وحدات السحب والجر و السفن و مولدات الكهرباء الاحتياطية.


في السفن الضخمة يفضل استخدام محركات الديزل لانه لايحتاج الى عدد كبير من الايادي العاملة لذلك لا يفضل غيره في التطبيقات البحرية والتي ساهمت في تطيره و تحسين اداءه ليناسب مجال عمله.


و لكن هل يخلو محرك الديزل من العيوب


بالطبع لا فعند مقارنته بغيره من المحركات نكتشف عيوبه التي تحد من استخدانه في كثير من التطبيقات


و ذلك بسبب ارتفاع تكلفة انشاءه و شراء مكوناته و ذلك بسبب ثقل وزنه و كبر حجمه و المعادن الخاصة التي يصنع منها.

و العيب الاكبر الذي يمنع استخدامه في كثير من التطبيقات هو الضوضاء العالية التي تنتج عنه.

0 comments:

data: commentLabel/
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...